الرئيسية » النمو في المسيح » كيف أختار الكنيسة؟

كيف أختار الكنيسة؟

الكتاب المقدس يعلمنا أن الكنيسة ليست بناء أو مكان مبني، الكنيسة هي جماعة المؤمنين الحقيقيين، “وَعَلَيْنَا أَلاَّ نَنْقَطِعَ عَنِ الاجْتِمَاعِ مَعاً، كَمَا تَعَوَّدَ بَعْضُكُمْ أَنْ يَفْعَلَ. إِنَّمَا، يَجْدُرُ بِكُمْ أَنْ تَحُثُّوا وَتُشَجِّعُوا بَعْضُكُمْ بَعْضاً، وَتُوَاظِبُوا عَلَى هَذَا بِقَدْرِ مَا تَرَوْنَ ذَلِكَ الْيَوْمَ يَقْتَرِبُ” (عبرانيين  25:10). عندما تبحث عن كنيسة تتوافق مع احتياجاتك وطباعك الشخصية،  يجب أن تكون الكنيسة تعظ وتعلم الكتاب المقدس وأن يكون الإرتكاز على الآتي:

  • أن الكتاب المقدس معترف به أنه كلمة الله الوحيدة  المعصومة من أي  خطء  و المرجع الأول والأساسي في التعليم والوعظ، “إِنَّ الْكِتَابَ بِكُلِّ مَا فِيهِ، قَدْ أَوْحَى بِهِ اللهُ؛ وَهُوَ مُفِيدٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ وَالتَّقْوِيمِ وَتَهْذِيبِ الإِنْسَانِ فِي الْبِرِّ” (2 تيموثاوس 3: 16)
  • أساس الإيمان هو الله الأب والمسيح والروح القدوس  (متى 18:28-19)
  • أن الخلاص  بالنعمة وبالإيمان بيسوع المسيح وحده ، “فَإِنَّكُمْ بِالنِّعْمَةِ مُخَلَّصُونَ، بِالإِيمَانِ، وَهَذَا لَيْسَ مِنْكُمْ. إِنَّهُ هِبَةٌ مِنَ اللهِ، لاَ عَلَى أَسَاسِ الأَعْمَالِ، حَتَّى لاَ يَفْتَخِرَ أَحَدٌ” (أفسس 2: 8-9)

إن النضوج الروحي يتطلب شخص يكرس نفسه للصلاة وقراءة ودراسة كلمة الله واطاعة ماجاء بالكتاب المقدس.

 قرار الإنضمام إلى كنيسة قرار بالغ الأهمية لذلك يجب أن تطلب من  الله  إرشاده لتجد الكنيسة المناسبة لاحتياجاتك وطباعك الشخصية.

 

للتواصل معنا عن طريق

الواتس آب

للتواصل معنا عن طريق

البريد الإلكتروني

شاهد أيضاً

هل يسوع المسيح هو الله؟

كثيرا ما يتساءل المسلمين، هل قال يسوع المسيح انا هو الله  فاعبدوني أو يتساءلون ماهو …